Thursday, November 7, 2013

الديموقراطية الزائفة


 !!الديموقراطية هي الحل 

!!!ليس هناك حل إلا الديموقراطية

هكذا يصرخ نواب العالم  وثواره بمختلف برلماناتهم خاصة من اليمين المدني أو التيار الليبرالي والسؤال الذي يطرح نفسه بشدة هنا هل بالفعل الديموقراطية هي الحل وهي الغاية للإرتقاء والتطور .هل هي غاية مقدسة لكل الأنظمة ؟؟ أم هي وسيلة هنا مربط الفرس.؟؟

"الديموقراطية كما عرفها الأصولي لينكولن " هي حكم الشعب بالشعب لصالح الشعب 
ولكن نسي أو تعمد نسيان فكرة هامة وهي من هو الشعب هل الشعب نسق واحد و شكل واحد ! أم إنه مجموعة طبقات تختلف في إحتياجاتها و أفكارها عن بعضها البعض ? 
هل المجتمع بتشكيلته الطبقية ستضمن أن يعبر كل فرد في المجتمع عن إرادته كما هي أم ستحكمه مصالح الطبقة التي ينتمي إليها أو الطبقة التي تسيطر عليه ? كل هذه الأفكار تعمدوا غفلانها برؤيتهم اليمينية حتي نسي أن يتحدث عن العلاقة بين الإقتصاد و الرأي وبين إستقلال الرأي القائم علي إستقلال الذمة المالية من تبعية رأس المال …سقط النقاب عن ديموقراطية اليمين.
في مصرنا العامل له صوت ولكن المجتمع الطبقي يفرض عليه التصويت لصالح صاحب المصنع الذي يشحنهم في مواصلات لساحات الإنتخاب وقد يغيرون عناوينهم وما يتبعه من تبعات لكي يكونوا في زمام هذا الملتزم وتحت نفوذه


إن الديموقراطية في فهمي المتواضع أداة للحكم وليست غاية مقدسة  يجب أن يسبقها إجراءات عادلة في توزيع رأسالمال لضمان سيادة الفرد علي قراره دون ضغوط طبقية كما أسلفنا الذكر هكذا تكون الديموقراطية معبرة عن إرادة الشعب وليس معبرة عن الطبقة التي تستطيع إستجلاب قطيعاً من الأصوات في الصندوق طوعاً بالأماني الزائفة . أو كرها بالتهديد والوعيد

.الديموقراطية في ظل مجتمع طبقي مجحف هراء وتمكين لرأسالمال.



No comments:

Post a Comment